الجمعة، 19 سبتمبر 2014

المكمل الغذائي سيرياس ماس "Serious Mass"


يعتبر سيرياس ماس من أشهر المكملات الغذائية للاعبي كمال الاجسام و بالاخص المبتدئين لانه يمد الجسم بجميع المواد الاساسية الضرورية لبناء الجسم, كما أن سعره في متناول الجميع وهو رخيص نوعا ما بالنسبة للمكملات الغذائية ,فالسيرياس ماس يعتبر بروتين أكثر من رائع لمن يعانون من النحافة فهو يحتوي على  الكثير من السعرارت الحرارية وبعض من االكرياتين أيضا.

1-تركيبة السيرياس ماس:

يحتوى على كميات كبيرة من البروتين , النشويات و السعرات الحرارية, فجرعة واحدة  ( 335 جرام) من السيريس ماس تحتوى على :
-1250 سعر حرارى.

-50 غرام بروتين .

-250 غرام نشويات.

-4.5 غرام من الدهون.


2-طريقة استخدام سيرياس ماس:

 المكملات الغذائية لزيادة الوزن مثلها مثل الطعام, بامكانك تناولها على الفطور او بين الوجبات, كما يفضل البعض تناولها بعد التمرين, و ذلك لدورها فى تلبية احتياجات العضلات من البروتين و السكريات بعد مجهود كبير, كما ان السيرياس ماس يمكنه تعويض الكرياتين الذى يكون استهلك بشكل كبير من جسمك بعد التدريب, لذلك ينصح بتقسيم الجرعة (335 جرام) على 3 مرات او مرتين و ذلك لكبر حجم الجرعة,  بمعنى أنك تأخد ملعقة واحدة او اثنان او 3 يوميا حسب احتياجاتك من السعرات الحرارية, كما بأمكانك أستخدام الماء او اللبن حسب رغبتك , لا يوجد اي فارق فى الامتصاص او التاثير.
 
ملاحظة :  جرعة السيرياس ماس تحتوي على 1 جرام فقط من الكرياتين , لذلك لا تعتمد عليها كمصدر رئيسي للكرياتين, اثبتت كل الدراسات ان افضل جرعة للكرياتين من 5 الى 10 جرام يوميا (حسب الوزن).

3-اضرار السيرياس ماس:

كأي مكمل غذائي أخر توجد دائما أعراض جانبية و أضرار مثل أعراض الحساسية من المكمل وغيرها و قد تظهر اعراض الحساسية على شكل اسهال و حاجة للحك  و التهابات و حبوب بالوجه, و ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء بعد تناول السيرياس ماس, و ذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتين.
يجب أيضا التأكد من تاريخ الصلاحية و من  أن المنتج أصلي و من مصدر موثوق منه حتي لا تتناول بودرة لا تعرف أصلها و مكوناتها.

نصيحتي اليك :

المكملات الغذائية مفيدة جدا لممارسي كمال الأجسام خصوصا , لكن يجب على من يتناولها عدم نسيان أن جسمك يحتاج 2غ من البروتين فقط لكل 1 كغ من وزنك و كل كمية زائدة من البروتين في الجسم سوف يطرحها الجسم مع البول عبر الكلى و هذا يضر بالكليتين و قد يسبب القصور الكلوي مع مرور الوقت,لذلك اذا كنت ممن يتناولون البروتينات بكثرة كاللحوم و الأسماك و غيرها فالرجاء قلل قدر الامكان من جرعة المكمل الغذائي حتى تحافظ على صحتك .

2 comments :

  1. سلام عليكم
    انا اتمرن عندي 4 شهور
    يقولون انه يمنع استخدامه لمن هم في سن اقل من 18
    انا عمري 18_ طولي 177_وزني 76
    هل استطيع استخدام السيرياس ماس ؟
    و هل استطيع استخدامه مرة واحدة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. من الأفضل عدم استخدام المكملات لمن هم دون سن 18 سنة...اعتمد على التغذية السليمة و الصحية و الجيدة في نظامك

      حذف

عربي باي