الأربعاء، 6 يناير 2016

أهم 5 قواعد في لعبة كمال الأجسام للأب الروحي “جو ويدر"




هذه القواعد من شأنها أن تغير جسمك 180 درجة، هذه القواعد لم أضعها أنا أو وضعها شخص هاوي في هذه اللعبة و إنما وضعها “جو ويدر” أو كما يسمى الأب الروحي لكمال الأجسام .
ففي الوقت الراهن أصبح اسم ”ويدر” مرادفاً للصحة واللياقة البدنية والنصائح الرياضية في كل أنحاء العالم, هذه القواعد اذا اتبعتها سوف تبني جسمك بشكل أكثر من رائع اذا توفرت التغذية اللازمة .

و فيما يلي القواعد الخمسة الأكثر أهمية في عالم كمال الأجسام :

1-الزيادة المستمرة للأوزان:

ان اساس زيادة معدل اللياقة سواء من حيث القوة او الحجم او قوة التحمل وما الى ذلك هى ان تجعل عضلاتك اكثر قوة وصلابة مما تعودت عليه ,فلزيادة قوة العضلات ، يجب أن تحرص بإستمرار على محاولة زيادة الثقل الذى تستخدمة فى التدريب , أما لزيادة حجم العضلات ، فأنه لا يجب فحسب ان تقوم باستخدام اوزان أثقل بل يجب ان تزيد عدد التكرارات فى كل مجموعة تدريبية, كل شىء يجب أن يزداد بشكل دوري و مستمر.

2-عزل العضلات:

إذا أردت تحقيق أقصى قدر ممكن من التدريب للعضلة ، يجب عليك أن تعزلها عن العضلات الأخرى في التمرين, لأن كل عضلة تشترك بشكل او بأخر فى الحركة اما كعضلة مساعدة على تحقيق الثبات أو كعضلة يتحكم فيها انقباض عضلة اخرى او كعضلة مقاومة لأخرى أو كعضلة مساعدة.

3-إرباك العضلة:

من أهم مبادىء تحقيق النمو المتواصل ألا تدع الجسم يعتاد بشكل كامل على برنامج تدريبي معين أو روتين واحد، بمعنى لاتتدرب دوما بنمط واحد ، احرص على تغيير التكرارات وزوايا التدريب حتى تصل إلى نمو عضلي متواصل .

4-أعطي الأولوية للعضلات الأضعف:

درب جزء العضلة الاكثر ضعفا أولا عندما تكون طاقتك فى أعلى معدلاتها, فمستوى الحدة العالي في التمرين هو الذى يبنى العضلات ، ومستوى الحدة يمكن ان يكون كبيرا فقط عندما تكون طاقتك عالية .

5 – نظام المجموعات التدريبية: 

فى البدايات الاولى لكمال الاجسام كان اغلب الخبراء ينصحون بأداء مجموعة واحدة من كل تمرين فى البرنامج التدريبى وكان ” جو ويدر ” اول من نادى بزيادة عدد المجموعات بما يتراوح ما بين 3 و 4 مجموعات لكل تمرين وذلك من اجل اعمال كل مجموعة عضلية جيدا لتحقيق اقصى نمو فيه .

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي