الثلاثاء، 14 مارس 2017

أهم 5 مكملات غذائية يمكنك تناولها بعد التدريب


سنطلعك على أهم 5 مكملات غذائية يمكنك تناولها بعد التدريب و ذلك من أجل تزويد جسمك بالطاقة و مساعدة العضلات على عملية الاستشفاء في وقت أسرع ,حيث من الأفضل دوما تناول المكملات 45 دقيقة بعد التدريب لأن مستويات الجليكوجين تقل في الجسم بعد التدريب و أنت محتاج اعادة رفعها من جديد و فيما يلي أهم المكملات التي تحتاجها .

1- الواي بروتين whey protein :

من أفضل و أسرع المكملات امتصاصا التي يجب تناولها بعد التدريب مباشرة ,لأن الواي بروتين يصل للعضلات بسرعة و بالتالي عضلاتك تتعافى و تستفيد و تنمو بشكل أسرع .

2- الكازيينcaseine :

الكازيين من البروتينات المهمة التي يغفل عنها الكثير فميزة الكازيين أنه بروتين بطيء الامتصاص عكس الواي بروتين و هو ممتاز لفترة قبل النوم لأن جسمك يكون قد استنفذ مخزون الواي بروتين و محتاج مصدر أخر ليلا من اجل عملية اصلاح الألياف العضلية و بناء العضلات من جديد و لايوجد أفضل من الكازيين قبل النوم .

3- الأحماض الأمينية الأساسية BCAA :

و هي اللوسين و الايزولوسين و الفالين و التي تمثل ثلث عملية تخليق البروتين ,و الجسم يحتاج اليها بعد التدريب من أجل عملية تخليق البروتين و المساعدة على الاسترجاع العضلي بسرعة .

4- الكربوهيدرات سريعة الهضم :

الجسم و العضلات يحتاجان الى كربوهيدرات صحية و سريعة الهضم الى جانب البروتين ,فالكربوهيدرات تساعد الجسم على رفع مخزون الجليكوجين من جديد و تمدك بطاقة جديدة من أجل تدريبك القادم .

5-الكرياتين creatine :

فهو مفيد بعد التدريب و خصوصا مع تناول بعض الكربوهيدرات ,فالمتدرب محتاج أن يحافظ على مستوى عالي من الكرياتين داخل العضلات من أجل قوة و طاقة أكثر .

فبعد التدريب الألياف العضلية تكون ممزقة و في حالة سيئة و مستوى الجليكوجين منخفض و لما تتناول هذه المكملات تتحول العضلات من حالة الهدم الى حالة البناء و لذلك من المهم تناول هذه المكملات بعد التدريبات الشديدة .

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي