الأحد، 2 فبراير 2014

فوائد رياضة المشي.



من سلبيات تطور التكنولوجيا و تطور وسائل المواصلات قلة النشاط البدني للانسان و خصوصا رياضة المشي,حيث أثبتت الدراسات أن المشى بامكانه أن يضيف خمس دقائق إلى عمرك لكل يوم تمشين فيه,بالطبع يقصد هنا السن البيولوجي للانسان و ليس السن الحقيقي,و السن البيولوجي هو عمر أعضاء جسم الانسان أو أعضائه الداخلية, كما أن للمشي فوائد عديدة وعظيمة على صحة جسم الانسان, كما أنه يعتبر من بين أسهل الرياضات ,وذلك لامكانية ممارسته من طرف الجميع ، ولا يحتاج تمرينات معينة أو مكان معين، ولا يتطلب جهد بدني كبير أو أى تكلفة.

فوائد رياضة المشي :

1- يعتبر أفضل حارق للسعرات الحرارية، كما أنه يساهم في الحفاظ على الوزن، وجعل شكل الجسم أكثر تناسقاً، فتبدين أكثر رشاقة وجمالاً.
2- يساعد الجسم على التخلص من التوتر و من الضغوطات اليومية, فتنعمين بحالة نفسية أكثر هدوءا.
3- يساعد الجسم على افراز الهرمونات المزاجية أو الهرمونات التي تحسن المزاج.
4- يجدد نشاط الجسم و يرفع من مستوى الطاقة فيه,مما يؤدي الى زيادة التركيز و زيادة القدرة على الاستعاب.
5- يقوي عضلة القلب ويوسع الشرايين و يخفض الضغط الدموي.
6- التخفيف من ألام المفاصل و الروماتيزم.
7- يساهم في تقليل أخطار الاصابة بالسرطانات,كسرطان الثدي و سرطان القولون,كما يعالج أمراض هشاشة العظام و مرض السكري و يكافح السمنة,ويقلل من مستوى الكولسترول الضار في الجسم,كما ينظم عمل الكليتين.
8- يؤخر الشيخوخة ويحافظ على شباب الجسم و يحمي الانسان من الزهايمر.

نصيحة اليك :

10 دقائق مشي يوميا تعتبر مفيدة جدا للجسم, فحاولي أثناء خروجك من العمل أو المدرسة أو البيت أن تقللي قدر الامكان من استعمال المواصلات ,و امشي قدر الامكان ف 10 دقائق ليست بالشيئ المستحيل مقارنة مع الفائدة التي يحصل عليها الجسم .

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي