الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

5 نصائح غذائية من أجل تنمية عضلاتك



عندما تبدأ فى ممارسة كمال الاجسام فان التغذية تكون احد عوامل التقدم التى اذا أهملتها ضاع مجهودك هباء لذلك اليك بعض النصائح الغذائية المهمة لتحقيق اكبر نمو واستفادة للعضلات أثناء التدريبات .

1 - حساب السعرات الحرارية :

يجب أن تعرف أن كمية السعرات الحرارية التى يجب أن تحصل عليها يوميا والتي تكون مناسبة لتدريباتك هي 2000 سعر حرارى يوميا بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون رياضة عادية كالركض مثلا ,اما الشخص الذى يتدرب كمال الاجسام فقد يحتاج من 2500 الى  3000 سعر حرارى يوميا .

2 - كمية الطعام فى كل وجبة :

يجب أن تحافظ على كمية الطعام المناسبة فى كل وجبة و التي يجب أن تحتوي على البروتين والكربوهيدرات حيث أنه اذا كنت ستتناول100 أو 200 جرام بروتين يوميا يجب أن تقسمها على مدار اليوم ولا تحصل عليها من وجبة واحده ومصدر واحد .

3 - لا تفرط فى تناول الطعام :

هناك العديد من اللاعبين يتناولون كمية كبيرة من الطعام رغبة منهم فى الزياده السريعة للوزن و تنمية العضلات ولكن هذا يأتى بنتائج سيئة  و سلبية فقد تزيد نسبة الدهون فى الجسم وتمثل عائق امام تقدمك والافضل من ذلك ان تسير على جدول غذائى معد باتقان و حكمة وان أمكنك استشارة أخصائي تغذية فافعل ذلك.

4 -  ابتعد عن المطاعم السريعة :

الوجبات السريعة تحتوى على دهون عالية وفوائد غذائية قليلة  وبالابتعاد عنها و بتناولك الاكل الطبيعى والخضروات الطازجة والفاكهة يمكنك تحقيق أهدافك التدريبية و تنمية عضلاتك بسهولة .

5 - استخدم بعض المكملات الغذائية :

يمكنك تطوير ادائك داخل  الجيم وتنمية العضلات بطريقة امنه وصحية بالاعتماد على بعض المكملات الغذائية المفيدة كالواي بروتين أو غيرها من المكملات الأخرى ولكن لاتنسى أنه يجب ان تحافظ على التغذية الطبيعية لكى تحصل على نتائج جيدة .

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي