الخميس، 19 يوليو 2018

كيف تزيد من حجم الكتلة العضلية عن طريق التدريب ؟


 تعتبر زيادة الكتلة العضلية من أهم المشاكل التي تواجه متدربي كمال الأجسام ,فمنطق و قانون اللعبة هو أن العضلات تزيد في الحجم لما تتعرض لحمل زائد يفوق قدرتها و هذا حتى تتكيف مع الحمل الجديد ,اذن فبتعريض العضلات لمجهود و حمل معين يعني استجابة و نمو اكبر للعضلات موافقة للحمل الجديد,فكلما تكيفت عضلاتك مع الحمل الجديد وجب زيادة الحمل و الا توقفت العضلات عن النمو و فيما يلي الاشكال المختلفة لزيادة المجهود و الحمل على العضلة .

1-زيادة الوزن :

من أشهر و أبسط قواعد زيادة النمو العضلي هو زيادة الوزن التدريبي بشرط تنفيذ التمرين بالتكنيك و الاداء الصحيح ,فلا ينصح بزيادة الوزن ابدا على حساب الاداء و التنفيذ الصحيح للتمرين .

2-زيادة كثافة و حجم التمرين :

حيث انه و كلما زاد تقدمك في التدريب زادت معه صعوبة زيادة الوزن التدريبي لذلك ينصح هنا بزيادة عدد المجموعات و الجولات التدريبية و حتى التكرارات كبديل .

3-اللعب على وتر فترات الراحة :

يعني فترة راحة اقل ,و هو امر ينصح به للاعبي رياضات التحمل أكثر يعني ان تنفذ التمرين بنفس الوزن التدريبي مع فترات راحة أقل .

4-سرعة تنفيذ التمرين :


فكلما قلت سرعتك في تنفيذ التمرين و ركزت أكثر على الجزء السلبي في تنفيذك للتمرين كان ذلك أصعب عليك و حدوث ضغط و مجهود اضافي على عضلاتك ,اذا صعب عليك تنفيذ كل مجموعاتك بهذه الطريقة حاول فقط ان تنفذ مجموعة واحدة أو اثنتين في نهاية التمرين .

5-زيادة المدى الحركي :

لا ينصح به للمبتدئين و هذا لتجنب الاصابة ,اما بالنسبة للمتقدمين في اللعبة فينصح بالتدرب بوزن ثقيل مع أداء التمرين بمدى حركي غير مكتمل و مع الوقت و التقدم في التدريب يمكنك ان تزيد مسافة المدى الحركي بضعة سنتيمترات لحد ما يمكنك تنفيذ التمرين بالمدى الحركي الكامل .
كانت هذه ابرز و أهم النصائح لزيادة الكتلة العضلية و لا تهمل دوما ان تكنيك التنفيذ و الاداء الصحيح أهم من زيادة الوزن في تنفيذ التمرين ,و أرجو ان ينال الموضوع اعجابكم .

3 comments :

  1. جميل اخي انا ايضا يوجد لدي مدونه تهتم باللياقه والصحه

    https://fitnesandmore.blogspot.com

    ردحذف
  2. افضل اقراص للتخسيس وعن تجربة هي هده
    https://khaleej-weightloss.blogspot.com/
    https://ketoguru-oman.blogspot.com/
    https://ketoguru-kuwait.blogspot.com/
    https://ketoguruiraq.blogspot.com/
    https://ketoguru-bahrain.blogspot.com/
    https://ketoguru-kuwait.blogspot.com/
    https://ketoguru-saudiarabia.blogspot.com/

    وافضل مقوي جنسي للرجال لفحولة لا مثيل لها هي هده
    https://sexual-strength.blogspot.com/
    https://hammerofthor-maroc.blogspot.com/
    https://erostimmaroc.blogspot.com/

    ردحذف
  3. صراحة تعتبر مدونتك من افضل المدونات العربية المتخصصة بانقاص الوزن تعلمت منك الكثير . وممايزيد لمدونتك اكثر جمالا هو اسلوبك الشيق في الكتابة اتمنى لك النجاحوالاستمرار في تقديم النصائح المفيدة حول انقاص الوزن والمواضيع المتعلقة مثل

    نظام غذائي لتخسيس الوزن
    اطعمة تساعد في تخسيس الوزن
    تمارين حرق دهون الفخذين
    تخسيس البطن السفلية
    مشروب تخسيس البطن
    تخسيس الفخذين والارداف
    تخسيس الوجه
    تقبل مروري معتحياتي

    ردحذف

عربي باي